منتدى انصار الامام المهدي (عج)

اهلا وسهلا بكم في منتدانا مع تحيات
العزاوي مدير منتدى انصار الامام المهدي
منتدى انصار الامام المهدي (عج)

الممهدون في العراق


    الطائرة الفرنسيه ميراج2000

    شاطر
    avatar
    المدير العام
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 140
    العمر : 30
    الموقع : العراق
    العمل/الترفيه : مطالعه
    المزاج : عام
    نقاط : 183381
    تاريخ التسجيل : 10/10/2007

    الطائرة الفرنسيه ميراج2000

    مُساهمة من طرف المدير العام في الجمعة يناير 04, 2008 1:01 am

    الميراج 2000 هى طائرة حربية متعددة المهام فرنسية الصنع ، من انتاج شركة داسو الفرنسية .



    تاريخ و تطور الطائرة
    طورت الطائرة ميراج 2000 عن طريق شركة داسو للصناعات الجوية لصالح "سلاح الجو الفرنسي" او القوات الجوية الفرنسية كبديل لطائرة مستقبلية ذات اجنحة متحركة و لكنها ألغيت عام 1975 لتكاليفها العالية و تعقيدها فقدمت شركة داسو للصناعات الجوية الميراج 2000 كبديل لها وكان هذا سيعطى الشركة ميزة تنافسية امام الإف-16 فايتينج فالكون (بالإنجليزية: F-16 Fighting Falcon) بعد ان استطاعت الأخيرة ان تفوز على الميراج ف-1 في صفقات لصالح أسلحة الجو البلجيكية ، الدنماركية ، الهولندية و النرويجية .

    طارت النسخة الأولية (بالإنجليزية: Prototype) من هذه الطائرة في 10 مارس 1978 أما نسخة الإنتاج الأولى فقد طارت في 20 نوفمبر 1982 و دخلت الطائرة في الخدمة عام 1984.


    [تحرير] خصائص و مواصفات الطائرة
    بإستخدام نظرية الأجنحة على شكل دلتا Δ ، الذى استخدم من قبل في الطائرة ميراج III ، صممت شركة داسو طائرة جديدة لكن بنفس النظرية ، و هذا التصميم ليس مثاليا بالنظر إلى المناورة و الطيران على إرتفاعات منخفضة و المسافة المطلوبة للإقلاع و الهبوط ، لكن له مميزات في الطيران بسرعات عالية ، بساطة و سهولة التصنيع و البصمة الرادارية المنخفضة.

    الميراج Mirage 2000 ترث من الميراج MirageIII تصميمها. وهو ما يسمى بـ "non-tail delta wing desigh from". مزايا هذا التصميم هو أن الطائرة ستتعرض إلى مقاومة هواء أقل على سرعات أعلى من الصوت. و سيكون تماسك الأجنحة أكثر. و تتمتع بنسبة هيكل إلى وزن أقل. مستوى اهتزازات أقل. و مكان أكبر لخزان الوقود الداخلي. و لكن عيوب ذلك التصميم أن أداء الطائرة على سرعات منخفضة يكون سيئاَ. وذلك مثل الإقلاع و الهبوط و هجمات جو- أرض على ارتفاعات منخفضة. وذلك يؤدي إلى أن هذا النوع من الطائرات يحتاج إلى مدرج أطول. وكذلك أداء منخفض في مهمات جو- أرض وبالذات مهمات القصف القريب. هناك مشكلة خطيرة أخرى تتعلق بهذا النوع من الطائرات. وهو أنها ليست مهيئة للاستخدام على حاملات الطائرات لأن طول المدرج على حاملة الطائرات محدود جداَ. لذا فإن حاملات طائرات البحرية الفرنسية تستخدم مقاتلات الـ F-8 Crusader الأمريكية المصممة في بدايات الستينات. و يطغى تواجد طائرات الـ A-7 Pirate المستخدمة لسنوات عديدة من دون استبدالها بطائرات حديثة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 9:54 am